منتدى المستشار أحمد عصام السيد

دينى – ثقافى – اجتماعى – قانونى – رياضى – أدبى - فنى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أحدث أحكام النقض فى شأن العلامة التجارية - المستشار أحمد عصام السيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1003
العمر : 66
دعاء :
نقاط : 2640
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: أحدث أحكام النقض فى شأن العلامة التجارية - المستشار أحمد عصام السيد   الخميس أبريل 12, 2018 7:22 am


أحدث أحكام النقض فى شأن العلامة التجارية - المستشار أحمد عصام السيد
( 1 ) الإشارات اللى تستخدم كعلامات تجارية وفقا للمادة 1 ق 57 لسنة 1939. عدم ورودها على سبيل الحصر . مؤدى ذلك . دخول أغلفة العبوات ذات الألوان الخاصة فى عدادها . شرطه . أن يكون شكلها متميزا ومبتكرا .
( لطعن رقم 2762 لسنة 64 ق – جلسة 23/4/2002)
القاعدة :
لما كان ما جاء من تعداد للإشارات التى يمكن أن تستخدم كعلامات تجارية وفقا للمادة الأولى من قانون العلامات التجارية رقم 57 لسنة 1939 لم يرد على سبيل الحصر فيدخل فى عدادها أغلفة العبوات ذات الألوان الخاصة متى كان شكلها متميزا ومبتكرا بحيث يختلف عن الشكل المألوف للأغلفة الأخرى لذات نوع البضاعة .
(2) إقامة الحكم المطعون فيه قضاءه بنفى تقليد المطعون ضده للعلامة التجارية التى تستعملها الطاعنة على سند من أن التشابه بين العلامتين اقتصر على السعر والوزن دون اعتداد بباقى عناصر تكوينهما وكذلك دون اعتداد بقرار إدارة العلامات التجارية باستبعاد الرسم من التسجيل تفاديا من الالتباس . خطأ و قصور .
( الطعن رقم 5693 لسنة 65 ق -جلسة 14/5/2002 )
القاعدة :-
لما كان الحكم المطحون فيه قد أقام قضاءه بنفى تقليد المطعون ضده للعلامة المسجلة التى تستعملها الطاعنة على سند من أن التشابه بين العلامتين كد اقتصر على السعر والوزن بما لا يؤدى إلى وقوع المستهلك فى خلط بينهما دون أن يعتد بباقى العناصر التى تتكون منها كل من العلامتين ، و إلى خلة الأوراق مما يفيد أن المطعون ضده قد قلد العلامة التجارية الخاصة بالطاعنة دون يعنى ببحث ما تمسكت به الأخيرة من دلالة ما جاء بالقرار الذى أصدرته الإدارة العامة للعلامات التجارية فى المعارضة رقم 4644 التى أقامتها اعتراضا على تسجيل علامة المطعون ضده محل النزاع . و الذى أنتهى إلى استبعاد الرسم من تسجيل هذه العلامة تفاديا من الالتباس بينهما و المرفق صورة منه بحافظة مستندات الطاعنة بجلسة 27/3/1993 أمام محكمة أول درجة فإن الحكم المطعون فيه يكون قد أخطأ فى تطبيق القانون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawer2004.ahlamontada.com
 
أحدث أحكام النقض فى شأن العلامة التجارية - المستشار أحمد عصام السيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المستشار أحمد عصام السيد :: المنتدى القانونى :: أحكام محكمة النقض المدنية-
انتقل الى: